جديد المقالات
جديد الأخبار

اسعار الاسهم



الأخبار
أخبار عامة
التربية والتعليم تعتمد برنامج (نور)للترحيل الآلي للطلاب والطالبات
التربية والتعليم تعتمد برنامج (نور)للترحيل الآلي للطلاب والطالبات
التربية والتعليم تعتمد برنامج (نور)للترحيل الآلي للطلاب والطالبات
08-27-1432 09:31 AM
الشرفة-حسن الشرفي:
اعتمدت وزارة التربية والتعليم نظام الترحيل الآلي لبيانات الطلاب والطالبات الناجحين، والذين انتقلوا إلى سنة دراسية جديدة عبر المراحل المختلفة وفق نظام «نور».
ووجه نائب وزير التربية والتعليم فيصل بن معمر باعتماد الآلية الجديدة وسرعة إبلاغها للمختصين بالإدارات للتقيد بتنفذها بدقة.
وأوضح بن معمر في تعميم لكافة إدارات التربية والتعليم أنه نظرا لترحيل بيانات الطلاب والطالبات الناجحين من صف إلى صف أعلى ممن رصدت درجاتهم في نظام «معارف»، ولم ترصد في نظام «نور» للإدارة التربوية، مضيفا «وبما أن نظام نور سيبدأ بالترحيل الآلي للطلاب والطالبات الناجحين من الصف السادس إلى الصف الأول متوسط، ومن الصف الثالث متوسط إلى الصف الأول الثانوي، لذا فعلى إدارة قسم الاختبارات والقبول في إدارات التعليم تجهيز اسم مستخدم وكلمة مرور لجميع مديري ومديرات المدارس الابتدائية ومديري مكاتب التربية والتعليم التابعين للإدارة وإرسالها اليهم وتفعيلها».
وبين نائب وزير التربية والتعليم أنه سيتم إدخال اسم كل مدرسة من مدارس المرحلة المتوسطة وأسماء المدارس التي تتبع لها في المرحلة الابتدائية حسب التوزيع المعتمد في إدارة التربية والتعليم، وسيتم إدخال اسم كل مدرسة من مدارس المرحلة الثانوية وأسماء المدارس التي تتبع لها في المرحلة المتوسطة حسب التوزيع المعتمد في إدارة التربية والتعليم، وإعطاء الصلاحيات اللازمة لمكاتب التربية والتعليم لتوزيع المدارس، وإدخال البيانات في نظام نور.
ودعا فيصل بن معمر مديرات ومديري المدارس الدخول إلى نظام نور عن طريق اسم المستخدم وكلمة المرور المعطاة لهم وتحديد الطلاب والطالبات الناجحين، وغير الناجحين في بياناتهم الموجودة على النظام، ونقل بيانات الطلاب والطالبات الناجحين من صفوفهم إلى الصفوف الأعلى من خلال نظام نور.
وأفاد نائب وزير التربية والتعليم بأن المدارس التي لا يتوافر لديها كهرباء أو انترنت فسيتم التنسيق مع إدارات التربية والتعليم، أو مكاتب التربية والتعليم التي تتبعها لنقل بيانات الطلاب والطالبات.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1305


خدمات المحتوى


تقييم
2.00/10 (1 صوت)